الأستاذ/ ناصر فھد القحطاني مدير تنفيذي مخضرم يتمتع بخبرة واسعة في القطاع العقاري بالمملكة.

بدأ مسيرته المهنية في ريادة الأعمال عام 2011، عبر مشاركته في تأسيس شركة عمار العقارية، كما يشغل حاليًا منصب رئيس العمليات والخدمات اللوجستية بالشركة وهو عضو في مجلس إدارتها.

لديه العديد من العضويات منها، عضو مجلس إدارة في شركة تساوي منذ أغسطس 2020، وعضو مجلس إدارة عمار القابضة منذ ديسمبر 2021.

وتعد هذه الأدوار التنفيذية، والعضويات المختلفة بمثابة شهادة على تنوّع قدراته ومهاراته القيادية.

يعتبر الأستاذ/ فلاح فھد القحطاني، رئيساً تنفيذياً متمرّساً في القطاع العقاري، ويتخصص في الاستثمارات العقارية والتجارية، حيث شارك خلال مسيرته المهنية في تأسيس شركة عمار العقارية في نوفمبر 2011، ويتولى حالياً منصب الرئيس التنفيذي لها، وفي أغسطس 2020 شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة تساوي الرائدة في مجال تطوير البنية التحتية، وبحلول ديسمبر 2021 شارك في تأسيس عمار القابضة حيث يشغل حاليًا منصب عضو في مجلس إدارتها، وتعكس هذه المناصب المتنوعة الفطنة التجارية الواسعة التي يتمتع بها وتأثيره الإيجابي الكبير في السوق العقاري.

يعتبر الأستاذ/ عبدالعزیز فھد القحطاني، من الشخصيات المتمرّسة في مجال الإدارة والتطوير العقاري، فهو يتمتع بخبرة تزيد عن 15 عاماً في هذا المجال، ويُعرف عنه أسلوبه المهني العملي وفهمه العميق لديناميكيات السوق، فضلًا عن خصاله القيادية ذائعة الصيت في القطاع العقاري بالمملكة العربية السعودية.

انضم إلى صفوة المتمرّسين في القطاع العقاري مع تأسيس شركة تساوي الرائدة في مجال تطوير البنية التحتية لجميع المشاريع السكنية والتجارية والصناعية في 2020، وسرعان ما اكتسب مكانة مرموقة بفضل الله ثم بجهوده المميزة، وإشرافه على مشاريع تطوير الأراضي التي تخطت مساحتها الإجمالية 125 مليون متر مربع.

وفي يناير 2011، شارك في تأسيس شركة عمار العقارية حيث ساهم في نموها، وفي ديسمبر 2021، حقق خطوة مهمة في مسيرته المهنية عبر مشاركته في تأسيس شركة عمار القابضة، وانطلاقاً من عضويته في مجلس الإدارة، قدّم العديد من المساهمات الفعّالة؛ لرسم ملامح استراتيجية الشركة وإطارها التشغيلي ضماناً للنمو المُستدام.

وأخيراً عُرف الأستاذ/ عبدالعزيز، بالتزامه الشديد بالممارسات الأخلاقية وقدرته على بناء علاقات هادفة مع الجهات المعنية وتوطيدها، مما جعله شخصية قيادية موثوقًا بها في القطاع.

يعتبر الأستاذ/ عبدالھادي فھد القحطاني واحدًا من الشخصيات المؤثرة في القطاع العقاري بالمملكة العربية السعودية، ولديه مسيرة مهنية متميزة تمتد لأكثر من عشرين عامًا.

لديه العديد من الشهادات المهنية والعلمية ومنها، درجة البكالوريوس عام 2001، في مجال إدارة الأعمال، وفي عام 2012، نال درجة الماجستير في التخصص ذاته، كلاهما من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وفي عام 2020، حصل على شهادة برنامج القيادة في مجال التمويل من كلية هارفارد للأعمال، وفي عام 2022، حصل على شهادة التحول الرقمي من المعهد الدولي لإدارة الأعمال في برلين.

وخلال مسيرته المهنية قدّم مساهمات أكاديمية مهمة، حيث نشر العديد من الدراسات المعنية بالتخطيط الاستراتيجي ودراسات الجدوى العقارية، وكان من بين المتحدثين في العديد من مؤتمرات القطاع داخل المملكة العربية السعودية وعلى المستوى الدولي، كما تقلّد عضوية العديد من مجالس الإدارة المعنية بالعقارات مثل المعهد العقاري السعودي، واللجنة الوطنية للأوقاف بمجلس الغرف التجارية السعودية.

وإلى جانب المسؤولية المجتمعية فقد قدّم العديد من المبادرات، حيث قام بتمويل المنح التعليمية، ومشاريع الإسكان للأسر المحتاجة، كما أن لديه عضويات في القطاع غير الربحي ومنها، عضوية لجنة التنمية الاجتماعية بمركز العماير، إضافة إلى المساهمات المجتمعية الأخرى في العديد من مجالس الإدارة المعنية بالقطاع.

وتأتي عضويته في العديد من المجالس الدولية ومنها، جمعية الإدارة الأمريكية، والاتحاد الدولي للمطورين العقاريين العرب لتؤكد التزامه بمواكبة أفضل الممارسات العالمية.

حصل على العديد من الجوائز خلال مسيرته المهنية ومنها، جائزة القيادة العقارية في عام 2015، و جائزة أفضل مطور عقاري لعام 2018.

وقبل أن يؤسس شركة عمار العقارية المتخصصة في بيع وتسويق الأراضي في عام 2011، شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة بيتك العقارية التابعة لبيت التمويل الكويتي، وخلال تلك الفترة، تولى مسؤولية الإشراف على محفظة عقارية تجاوزت قيمتها 6 مليار ريال سعودي، وبفضل الله تعالى ثم خبرته الريادية، ساهم في نجاح تطوير العديد من المشاريع العقارية الاستراتيجية بقيمة تراكمية تجاوزت 40 مليار ريال سعودي، بما فيها العقارات التجارية، والسكنية، والصناعية، ومتعددة الاستخدامات بمساحة إجمالية تجاوزت 140 مليون متر مربع.

وأخيراً أثبت الأستاذ/ عبد الھادي فھد القحطاني، جدارته بين الشخصيات الرائدة في القطاع العقاري بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال مساهماته الأكاديمية، والتزامه بالمسؤولية المجتمعية تجاه الشركات والمؤسسات غير الربحية، و تقديمه للعديد من المبادرات المجتمعية.

chevron-downarrow-right